آخر الاخبار

المحكمة الاتحادية العليا تكلف ٣ خبراء للوقوف على نسبة تمثيل النساء في مجلس النواب.

كلفت المحكمة الاتحادية العليا ثلاثة خبراء للوقوف على نسبة تمثيل النساء في عضوية مجلس النواب.وقال المتحدث الرسمي للمحكمة اياس الساموك، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة ونظرت طعوناً تتعلق بنسبة تمثيل النساء في مجلس النواب".

المحكمة الاتحادية العليا: حق التأديب لا يبيح العنف ضد الزوجة أو الابناء أو الطلبة

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن الحق في التأديب لا يبيح العنف ضد الزوجة والابناء والطلبة القاصرين، لافتة إلى أن عملية الاصلاح والتقويم يجب ان تتفق مع المبادئ الدستورية كونها تهدف إلى حماية الاسرة.

المحكمة الاتحادية العليا: عدم دستورية مادة في قرار لمجلس قيادة الثورة المنحل تتعارض مع حريات الانسان وكرامته

قضت المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية مادة في قرار لمجلس قيادة الثورة المنحل، مؤكدة أن حرية الانسان وكرامته مصانة، وشددت على استقلال القاضي وعدم جواز تقييد مهامه

المحكمة الاتحادية العليا: قرار مجلس النواب باستئناف عمل مفوضية الانتخابات اداري وليس تشريعاً

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن قرار مجلس النواب باستئناف عمل مجلس المفوضين والمدراء العامين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قرار اداري ولا يمثل تشريعاً، وان النظر فيه يخرج عن اختصاصاتها.

المحكمة الاتحادية العليا تشارك في ندوة حوارية حول انتخابات مجالس المحافظات

شاركت المحكمة الاتحادية العليا في ندوة حوارية اقامتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتعاون مع اتحاد الحقوقيين العراقيين حول قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية

احكام وقرارات المحكمة الاتحادية العليا مترجمة الى اللغة الانكليزية

shadow