آخر الاخبار

يعد البند (سادساً) من المادة (35) من قانون التقاعد الموحد غير دستوري لأن مجلس النواب قد شرعه ولم يكن بالصيغة المعدة من مجلس الوزراء ولأن النص المذكور يرتب جنبة مالية على الحكومة.
shadow
ان المادة (3) من قانون إلغاء النصوص القانونية التي تمنع المحاكم من سماع الدعوى رقم (3) لسنة 2015 يشكل مخالفة صريحة للدستور بقدر تعلق النص المذكور بسريانه على الماضي.
shadow
ان الطعن بقرار إقالة قائد شرطة المحافظة وترشيح غيره يخرج عن اختصاص المحكمة الاتحادية العليا لأن اختصاصها محصور بالمادة (31\أحدعشر\3) من قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 2008، لذا تكون الدعوى فاقدة لسندها القانوني.
shadow
إن رفض محكمة الأحوال الشخصية الطعن بعدم دستورية المادة (57) من قانون الأحوال الشخصية يعد صحيح وموافق للقانون من حيث النتيجة.
shadow
لا تختص المحكمة الاتحادية العليا بإلغاء وإبطال القرارات القضائية الصادرة عن المحاكم العراقية بداعي عدم دستوريتها وقانونيتها ومنها القرارات الصادرة من محاكم اقليم كردستان.
shadow
أجاز قانون الموازنة لوزير المالية الاستمرار بالاقتراض لغرض سد العجز من صندوق النقد الدولي من البنك الدولي وحيث أن المادة (2/ثانياً) من قانون الموازنة لم تذكر أن الاقتراض بفوائد ربوية وأن إفتراض المدعي لا يمكن أن يبنى عليه حكماً بذلك.
shadow
إن تصفية الأموال عن طريق اللجنة المشكلة بموجب ديوان الرئاسة المنحل هو من القرارات الإدارية الذي تم تنفيذه في سنة 1997 وإن النظر في الدعوى يخرج عن إختصاص المحكمة الاتحادية العليا.
shadow
إن الطعن بقرار إقالة المحافظ يكون لدى محكمة القضاء الإداري وتعد المحكمة الاتحادية العليا غير مختصة بنظر الطعن لذا تعاد الدعوى الى محكمة القضاء الإداري.
shadow
إن الطعن بقرار إقالة المحافظ يكون لدى محكمة القضاء الإداري وتعد المحكمة الاتحادية العليا غير مختصة بنظر الطعن لذا تعاد الدعوى الى محكمة القضاء الإداري.
shadow